حقيقة غلق تمثال ابو الهول عينه

Your Ads Here

حقيقة غلق تمثال ابو الهول عينه

ابو الهول اغمض عينه


 تداول عددا من مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورتين لتمثال أبو الهول بمنطقة أهرامات الجيزة أحدهما تمثل أبو الهول بعينيه والأخرى مغلقة.

وعلق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: أبو الهول أغلق عينه بدون تدخل بشري أو أي عملية ترميم، موضحين أن هناك روايات تذكر أن هذه الظاهرة تنبئ بحدوث كارثة كبري في مصر أو في العالم.


وقال الدكتور مجدي شاكر كبير آثاريين وزارة السياحة والآثار، ليوضح حقيقة الصور المتداولة عن تمثال أبو الهول الثاني بمنطقة أهرامات الجيزة.

وقال الدكتور مجدي شاكر كبير الآثاريين، إن جميع تمام تداوله عن تمثال أبو الهول عار من الصحة وهو مجرد شائعات تشعل السوشيال ميديا، وأن تمثال أبو الهول لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين، ساخرا ”

وأشار إلى أن هناك الكثير من الخرافات انتشرت حول الفراعنة ومنها عندما حلم أبو الهول وعندما نام أبو الهول ولكن جميعها أساطير وخرافات ليست صحيحه، مشيرًا رغم أنها خرافات لكن من الممكن أن نستخدمها في تنشيط السياحة وجذب السياح للآثار المصرية

وأوضح كبير الآثريين، أن تمثال أبو الهول منذ قديم الازل تثار حولة الأقاويل والجدل والشائعات وذلك نظرًا لغموضه وندرته في الحضارة المصرية القديمة.

ويذكر أن التماثيل الضخمة تعتبر واحدة من السمات المميزة للحضارة المصرية القديمة، وتمثال أبو الهول في الجيزة هو أكثرها شهرة. تم نحت التمثال فى صخر المنطقة نفسها في عهد الأسرة الرابعة (2613-2494 ق.م.) مما يجعله الأقدم. كانت تماثيل أبي الهول المصرية القديمة تمثل الملك بجسد أسد كإشارة واضحة لقوته الضحمه.

Your Ads Here

Your Ads Here

Your Ads Here

Your Ads Here

رسائل أحدث رسائل أحدث رسائل أقدم رسائل أقدم

مشاركات قد تعجبك

Your Ads Here

الرجاء الإنتظار...